Master Communication et relations publiques
- Enseignant: عادل عبد الإله
- Enseignant: benlarbi yahia
- Enseignant: soumia berrahil
- Enseignant: soumia berrahil
ماستر 1 اتصال وعلاقات عامة
مادة إدارة العلاقات العامة
أهـداف المادة (Objectives):ماستر 1 اتصال وعلاقات عامة
مادة إدارة العلاقات العامة
أهـداف المادة (Objectives):
الهدف العام: تعريف الطالب بالمفاهيم والأسس العلمية لوظيفة العلاقات العامة التي تساهم في صياغة سياسات المنظمة وخططها وبرامجها بما يتفق واتجاهات ومطالب الجمهور العام أو الجماهير الخاصة للمنظمة.
الهدف الخاص: تمكين الطالب من استيعاب مفهوم وأهداف واستخدامات العلاقات العامة في المنظمات الربحية وغير الربحية.
البرنامج:
المحور الأول: ماهية العلاقات العامة وإدارتها
المحور الثاني: التخطيط في العلاقات العامة (يدرس بالتفصيل في مادة مستقلة في السداسي الثاني)
المحور الثالث: التنظيم في العلاقات العامة
المحور الرابع: الأطر النظرية العلاقات العامة (مدارس، نظريات، نماذج)
المحور الخامس: استراتيجيات العلاقات العامة
المحور السادس: برامج العلاقات العامة
المحور السابع: وسائل العلاقات العامة
المحور الثامن: التقييم في العلاقات العامة
الهدف العام: تعريف الطالب بالمفاهيم والأسس العلمية لوظيفة العلاقات العامة التي تساهم في صياغة سياسات المنظمة وخططها وبرامجها بما يتفق واتجاهات ومطالب الجمهور العام أو الجماهير الخاصة للمنظمة.
الهدف الخاص: تمكين الطالب من استيعاب مفهوم وأهداف واستخدامات العلاقات العامة في المنظمات الربحية وغير الربحية.
البرنامج:
المحور الأول: ماهية العلاقات العامة وإدارتها
المحور الثاني: التخطيط في العلاقات العامة (يدرس بالتفصيل في مادة مستقلة في السداسي الثاني)
المحور الثالث: التنظيم في العلاقات العامة
المحور الرابع: الأطر النظرية العلاقات العامة (مدارس، نظريات، نماذج)
المحور الخامس: استراتيجيات العلاقات العامة
المحور السادس: برامج العلاقات العامة
المحور السابع: وسائل العلاقات العامة
المحور الثامن: التقييم في العلاقات العامة
- Enseignant: benlarbi yahia
تهدف محاضرات ابستمولوجيا علوم الاعلام والاتصال الاجابة عن سؤال جوهري هل علوم الاعلام والاتصال علوم الوسيلة أم علوم الرسالة ؟
- Enseignant: tarek ameur
- Enseignant: soumia berrahil
الهدف من هذا التطبيق هو تدريب الطالب على
اعداد خطة استراتيجية لمؤسسة
تطبيق ما تعلمه في المحاضرة
- Enseignant: Mohamed Boukhobza
نواصل ،الجزء الاول من الوحدة الثالثة لمقياس تصميم الحملات
قراءة ممتغة بفائدة
تحياتي
- Enseignant: Dalila Hamrouche
المقاربات الكميَّة والكيفيَّة/ تخصُّص: الاتصال والعلاقات العامَّة/ الموسم الجامعيُّ: 2020- 2021
السداسيّ الأوَّل
الأعمال الموجَّهة
- Enseignant: mohamed adlane bendjilali
محاضرات مقياس: تحليل الخطاب (الإعلاميّ)
للموسم الجامعيّ: 2020- 2021
تخصُّص: الاتصال والعلاقات العامَّة
المحور الأوَّل: الخطاب: المرجعيات المعرفيَّة وأسُس المفْهمَة
المحاضرة الأولى:
قراءةٌ واصفة في المعادلة المصطلحيَّة: تحليل / خطاب / الإعلاميّ
- Enseignant: mohamed adlane bendjilali
- Enseignant: Dalila Hamrouche
- Enseignant: Dalila Hamrouche
الوحدة الثانية من مفرادات مقياس تصميم الحملات
- Enseignant: Dalila Hamrouche
ضمن مفردات التكوين الاكاديمي للماستر الهادف الى تأصيل تخصص اتصال وعلاقات عامة على أسس علمية وتعميق الوعي بهذا العلم كتخصص ومهنة لها رسالتها في مجالات الحياة المختلفة
تعتبر مفردة مقياس تصميم الحملات مهارة يتوجب على الدارس لها فهمها والتعرف على الاسس العلمية لاعدادها ، تنفيذ وتقييم فعاليتها ناهيك عن الجوانب التي تتحكم في زيادة التأثير والاقناع لرسائلها
- Enseignant: Dalila Hamrouche
تنويه: المحاضرة مرفقة بسندات ايضاحية للوحدة الثالثة راجع ذلك
شكرا
- Enseignant: Dalila Hamrouche