Rechercher des Cours par mots clés

Rechercher des cours par Filière :

ماستر 1 اتصال وعلاقات عامة

مادة إدارة العلاقات العامة

أهـداف المادة (Objectives):ماستر 1 اتصال وعلاقات عامة

مادة إدارة العلاقات العامة

أهـداف المادة (Objectives):

الهدف العام: تعريف الطالب بالمفاهيم والأسس العلمية لوظيفة العلاقات العامة التي تساهم في صياغة سياسات المنظمة وخططها وبرامجها بما يتفق واتجاهات ومطالب الجمهور العام أو الجماهير الخاصة للمنظمة.

الهدف الخاص: تمكين الطالب من استيعاب مفهوم وأهداف واستخدامات العلاقات العامة في المنظمات الربحية وغير الربحية.

البرنامج:

المحور الأول: ماهية العلاقات العامة وإدارتها

المحور الثاني: التخطيط في العلاقات العامة (يدرس بالتفصيل في مادة مستقلة في السداسي الثاني)

المحور الثالث: التنظيم في العلاقات العامة

المحور الرابع: الأطر النظرية العلاقات العامة (مدارس، نظريات، نماذج)

المحور الخامس: استراتيجيات العلاقات العامة

المحور السادس: برامج العلاقات العامة

المحور السابع: وسائل العلاقات العامة

المحور الثامن: التقييم في العلاقات العامة

الهدف العام: تعريف الطالب بالمفاهيم والأسس العلمية لوظيفة العلاقات العامة التي تساهم في صياغة سياسات المنظمة وخططها وبرامجها بما يتفق واتجاهات ومطالب الجمهور العام أو الجماهير الخاصة للمنظمة.

الهدف الخاص: تمكين الطالب من استيعاب مفهوم وأهداف واستخدامات العلاقات العامة في المنظمات الربحية وغير الربحية.

البرنامج:

المحور الأول: ماهية العلاقات العامة وإدارتها

المحور الثاني: التخطيط في العلاقات العامة (يدرس بالتفصيل في مادة مستقلة في السداسي الثاني)

المحور الثالث: التنظيم في العلاقات العامة

المحور الرابع: الأطر النظرية العلاقات العامة (مدارس، نظريات، نماذج)

المحور الخامس: استراتيجيات العلاقات العامة

المحور السادس: برامج العلاقات العامة

المحور السابع: وسائل العلاقات العامة

المحور الثامن: التقييم في العلاقات العامة

مادة إدارة العلاقات العامة.rarمادة إدارة العلاقات العامة.rar

تهدف محاضرات ابستمولوجيا علوم الاعلام والاتصال الاجابة عن سؤال جوهري هل علوم الاعلام والاتصال علوم الوسيلة أم علوم الرسالة ؟

confrence .pdfconfrence .pdf

الهدف من هذا التطبيق هو تدريب الطالب على

اعداد خطة استراتيجية لمؤسسة     

تطبيق ما تعلمه في المحاضرة

نواصل ،الجزء الاول من الوحدة الثالثة لمقياس تصميم الحملات 

قراءة ممتغة بفائدة 

تحياتي  

المقاربات الكميَّة والكيفيَّة/ تخصُّص: الاتصال والعلاقات العامَّة/ الموسم الجامعيُّ: 2020- 2021

السداسيّ الأوَّل

الأعمال الموجَّهة

المقاربات الكميَّة والكيفيَّة؛ أعمال موجَّهة + ببليوغرافيا س 1.pdfالمقاربات الكميَّة والكيفيَّة؛ أعمال موجَّهة + ببليوغرافيا س 1.pdf

محاضرات مقياس: تحليل الخطاب (الإعلاميّ)

للموسم الجامعيّ: 2020- 2021

تخصُّص: الاتصال والعلاقات العامَّة

المحور الأوَّل: الخطاب: المرجعيات المعرفيَّة وأسُس المفْهمَة

المحاضرة الأولى:

قراءةٌ واصفة في المعادلة المصطلحيَّة: تحليل / خطاب / الإعلاميّ

تحليل الخطاب؛ المحاضرة الأولى + البرنامج + ببليوغرافيا س 1.pdfتحليل الخطاب؛ المحاضرة الأولى + البرنامج + ببليوغرافيا س 1.pdf

الوحدة الثانية من مفرادات مقياس تصميم الحملات 

الوحدة الثانية .pdfالوحدة الثانية .pdf

ضمن مفردات التكوين الاكاديمي للماستر الهادف الى تأصيل تخصص اتصال وعلاقات عامة على أسس علمية وتعميق الوعي بهذا العلم كتخصص ومهنة لها رسالتها في مجالات الحياة المختلفة 

تعتبر مفردة مقياس تصميم الحملات مهارة يتوجب على الدارس لها فهمها والتعرف على الاسس العلمية لاعدادها ، تنفيذ وتقييم فعاليتها ناهيك عن الجوانب التي تتحكم في زيادة التأثير والاقناع لرسائلها 

pdf الوحدة الاولى.pdfpdf الوحدة الاولى.pdf

تنويه: المحاضرة مرفقة بسندات ايضاحية  للوحدة الثالثة راجع ذلك 

شكرا 

_الوحـدة الثالثة..pdf_الوحـدة الثالثة..pdf