Rechercher des Cours par mots clés

Rechercher des cours par Filière :

تعيين  المفعول لأجله وذكر عامله ونوعه واعرابه اعرابا تاما

النحو  المفعول لأجله .docxالنحو المفعول لأجله .docx

الخطاب المسرحي ( نص/عرض)،ليس منتوجا تلقائيا ،فهو لا يحيل الى فكرة وحيدة بريئة، ثابتة، بل الى لعبة متنوعة وجملة من الاستراتيجيات والدلالات ، وهوفي نفس الوقت اثر مفتوح متعدد الرؤى ينتجه المتلقي من خلال فك الشفرات وتأويل العلامات

مقاربة بين خطابي النصالعرض في المسرح.docxمقاربة بين خطابي النصالعرض في المسرح.docx

Le cours présente les notions de base sur Powerpoint

Informatique.pdfInformatique.pdf

A la découverte du cinéma, de sa culture, de son lexique, de ses genres.... C'est ce à quoi invite ce cours composé de différents exercices

1ere année LM1.docx1ere année LM1.docx

L'initiation à l'écriture de la fiche technique d'un film, c'est ce à quoi initient les différentes rubriques proposées ici.

1ere année LMD.docx1ere année LMD.docx

Donner son avis sur un aspect particulier de l'art, c'est ce à quoi invite le texte " La musique adoucit les coeurs". 

1ere année Arts.docx1ere année Arts.docx

ان اهم منتوج للكونية هو مجموعة من القيم الايجابية مقابل الهيمنة العالمية للعولمة ، وباعتبار الفن لغة انسانية تجمع شتى الشعوب رغم اختلاف الانتماء والهويات، فانه يسعى في زمنيته المعاصرة الى توطيد الجسور بين الشعوب وفي نفس الوقت يرفض ويفضح سلبيات المجتمع المستهلك

اسس الفن المعاصر بين العولمة والكونية.docxاسس الفن المعاصر بين العولمة والكونية.docx

شهد مطلع القرن العشرين تغييرا جذريا في تاريخ الفنون ، ارتبط بما يجري على مستوى الفكر والفلسفة حيث بدأ الفنانون يهتمون بابتكار وسائل جديدة للتعبير عن تصورهم للفن ، تصور يتلاءم والتطور الحضاري الذي يحدث حولهم. ونتيجة لهذه التطورات الفكرية والتكنولوجية ظهرت حركات فنية جديدة تبحث عن الانبعاث من  كل ماهو كلاسيكي

يمكن اجمالها فيما يلي

   Impressionisme-التأثيرية

Expressionisme-التعبيرية

Cubisme-النكعيبية

Fauvisme-الوحشية

Futurisme-المستقبلية

Dadaisme-الدادية

Surealisme-السريالية

Abstrait-التجريدية 

مدارس فنية حديثة1.docxمدارس فنية حديثة1.docx

:الخطاب المسرحي هو مساحة تقاطع ثلاث رؤى متباينه ومتكاملة فيما بينها

1- رؤية المبدع او الدراماتورجي

2- الرؤية الركحية الخاصة بالمخرج والسينوغرافي

3-رؤية المتلقي وتاويله للكودات

الخطاب المسرحي (ماهيته وخصوصيته).docxالخطاب المسرحي (ماهيته وخصوصيته).docx

تكملة لمحاضرة المدارس الفنية الحديثة

أهم المدارس ج2.docxأهم المدارس ج2.docx

مجموعة من النصوص المسرحية ترافقها عروض مختارة من الربرتوار العالمي المعاصر

مقدمة للطلبة للتحليل والدراسة في اطار بحوث تطبيقية

قائمة الطلبة والبحوث  حصص تطبيقية.docxقائمة الطلبة والبحوث حصص تطبيقية.docx

العمارة هي انعكاس لحضارة الشعوب ولروح العصر

حيث ستشهد العمارة في العصر الحديث اربع ابرز المدارس الفنية للعمارة وهي

مدرسة باهاوس الالمانيةBahaus

مدرسة دي ستايل الهولنديةthe style

المدرسة البنائية للاتحاد السوفياتي constructive

مدرسة شيكاغو للولايات الامريكية المتحدة chicago

العمارة في العصر الحديث .docxالعمارة في العصر الحديث .docx

ماذا نعني بالسياق المعاصر؟؟ ما بعد الحداثة؟؟

ماهي الافكار والخلفيات الفلسفية والفكرية التي صنعت ما بعد الحداثة

المفهوم والسياق الفكري لما بعد الحداثة ( المعاصره).docxالمفهوم والسياق الفكري لما بعد الحداثة ( المعاصره).docx