مقياس سوسيولوجيا الفن سنة 01 جذع مشترك قسم الفنون
دكتورة سنوسية باحفيظ
- Enseignant: سنوسية باحفيظ
المحاضرة 01
- Enseignant: سنوسية باحفيظ
La découverte des disciplines artistiques continue... Ici elle concerne le gaffiti
- Enseignant: ليلى ادريس
La photographie est une discipline artistique à part entière. Ce texte explique pourquoi il en est ainsi.
- Enseignant: ليلى ادريس
- Enseignant: ليلى ادريس
تعيين المفعول لأجله وذكر عامله ونوعه واعرابه اعرابا تاما
- Enseignant: naima bouzouada
- Enseignant: عيسى رأس الماء
- Enseignant: عيسى رأس الماء
- Enseignant: عيسى رأس الماء
- Enseignant: عيسى رأس الماء
- Enseignant: عيسى رأس الماء
الخطاب المسرحي ( نص/عرض)،ليس منتوجا تلقائيا ،فهو لا يحيل الى فكرة وحيدة بريئة، ثابتة، بل الى لعبة متنوعة وجملة من الاستراتيجيات والدلالات ، وهوفي نفس الوقت اثر مفتوح متعدد الرؤى ينتجه المتلقي من خلال فك الشفرات وتأويل العلامات
- Enseignant: أنوال طامر
- Enseignant: أسماء عواط
A la découverte du cinéma, de sa culture, de son lexique, de ses genres.... C'est ce à quoi invite ce cours composé de différents exercices
- Enseignant: ليلى ادريس
L'initiation à l'écriture de la fiche technique d'un film, c'est ce à quoi initient les différentes rubriques proposées ici.
- Enseignant: ليلى ادريس
Donner son avis sur un aspect particulier de l'art, c'est ce à quoi invite le texte " La musique adoucit les coeurs".
- Enseignant: ليلى ادريس
ان اهم منتوج للكونية هو مجموعة من القيم الايجابية مقابل الهيمنة العالمية للعولمة ، وباعتبار الفن لغة انسانية تجمع شتى الشعوب رغم اختلاف الانتماء والهويات، فانه يسعى في زمنيته المعاصرة الى توطيد الجسور بين الشعوب وفي نفس الوقت يرفض ويفضح سلبيات المجتمع المستهلك
- Enseignant: أنوال طامر
شهد مطلع القرن العشرين تغييرا جذريا في تاريخ الفنون ، ارتبط بما يجري على مستوى الفكر والفلسفة حيث بدأ الفنانون يهتمون بابتكار وسائل جديدة للتعبير عن تصورهم للفن ، تصور يتلاءم والتطور الحضاري الذي يحدث حولهم. ونتيجة لهذه التطورات الفكرية والتكنولوجية ظهرت حركات فنية جديدة تبحث عن الانبعاث من كل ماهو كلاسيكي
يمكن اجمالها فيما يلي
Impressionisme-التأثيرية
Expressionisme-التعبيرية
Cubisme-النكعيبية
Fauvisme-الوحشية
Futurisme-المستقبلية
Dadaisme-الدادية
Surealisme-السريالية
Abstrait-التجريدية
- Enseignant: أنوال طامر
:الخطاب المسرحي هو مساحة تقاطع ثلاث رؤى متباينه ومتكاملة فيما بينها
1- رؤية المبدع او الدراماتورجي
2- الرؤية الركحية الخاصة بالمخرج والسينوغرافي
3-رؤية المتلقي وتاويله للكودات
- Enseignant: أنوال طامر
- Enseignant: محمد شرقي
تكملة لمحاضرة المدارس الفنية الحديثة
- Enseignant: أنوال طامر