Rechercher des Cours par mots clés

Rechercher des cours par Filière :

مقياس تطبيقات العلاقات العامة في الجزائر موجه لطلبة الماستر 2 تخصص علاقات عامة، يأتي في آخر سداسي لإستكمال تكوينهم في هذا التخصص

تحليلُ الخطابِ - الإعلاميّ

Media Discourse Analysis

 

 

الاتِّصال والعلاقات العامَّة.

ماستر- 1. 

الأستاذ: محمَّد عدلان بن جيلالي.

البريد الإلكترونيّ: adlane78bendjilali@gmail.com

أوقات العمل: الخميس: 00: 13 إلى 30: 14 زوالاً.

التقييم: امتحان كتابيّ.

المعامل: 01 / الأرصدة: 01. 

المسَوِّغُ المنهجيُّ والآفاقُ المعرفيَّةُ للمادَّة

1- الإحاطة بالخلفيَّات المعرفيَّة، والدعائم التأسيسيَّة لمقولة الخطاب، وهضْمُ إسقاطاتها المفاهيميَّة المستثمَرةِ في حقل الإعلام، واستراتيجيَّات الاتصال.

2- الاشتغال على مسافة الاختلاف بين الإعلام بِنْيةً ومنظومةً، وبين الإعلام أداءً وخطابًا؛ الاتجاه نحو فهمٍ عمَليٍّ مؤسسٍ لآليات استعمال اللُّغة في إنتاج الخطابات (الإعلاميَّة خصوصًا)، واكتسابِ الكفاءة في تحليلها، ونقدِها على اختلاف انتماءاتها الحقليَّة، والأجناسيَّة.  

***

Methodological Reason and Scientific Horizons

1- Grasp the cognitive backgrounds and fundamental basics of the discourse concept, in order to be able to understand deeply its conceptual projections invested in the field of media and communication strategies.

2- Working on the operational distinction between the media as structure or system and the media as performance or discourse: this leads to an established practical understanding of the mechanisms of language use in producing discourses, particularly media discourse, and to acquiring the skills to analyse and critique them, whatever their different fields and linguistic types. 

 ***

تهدف هذه الوحدة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الطلاب على إنشاء الشركات الناشئة.
الأهداف الفرعية :
-التعرف على المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال
- التعرف على الخصائص الرئيسية لرجل الأعمال
-التعرف على مراحل إنشاء الشركة الناشئة
-التعرف على الجهات الفاعلة المختلفة في إنشاء شركة ناشئة