Rechercher des Cours par mots clés

Rechercher des cours par Filière :

حقيبة أشغال الأستاذة سبايعي فريدة لتكوين قسنطينة

محفظة اعمال خاصة  بالاساتذة حديثي التوظيف  تختص بتكنلوجبا الاعام والاتصال وبيداغوجيا التعليم

 محفظة الأعمال الاستاذ بدار عبد الاله

قسم الفنون 

كلية الأداب و الفنون

جامعة وهران 1

محفظة أعمال الاستاذ أعمــــــر عبدالنور 

قسم اللغة والادب العربي 

كلية الآداب والفنون 

جامعة وهران 1

STRUCTURATION ET PLANIFICATION DU COURS " Environnement et développement durable " EN VUE D'UN ENSEIGNEMENT HYBRIDE AU PROFIT DES ETUDIANTS L2 HYDROBOLOGE MARINE 

حقيبة الأشغال:

 جامعة وهران1  كلية الآداب والفنون  قسم اللغة والأدب العربي

حقيبة أشغال مقدمة من طرف الأستاذة: دوبالة عائشة

في إطار التكوين عن بعد الموجه لأساتذة حديثي التوظيف

جامعة الإخوة منتوري قسنطينة

حقيبة الأعمال 

الأستاذ دحمان ابراهيم

 جامعة وهران1 أحمد بن بلة

 كلية الآداب والفنون

قسم اللغة والأدب العربي

باسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد ، فهذه الحقيبة العلمية هي بمثابة خلاصة عامة لما حصلنا عليه في مشوارنا التكويني لأحدث الطرق التعليمية في الجامعات العالمية، وهو التواصل عن بعد ، كيفية تنظيم درس بواسطة الخريطة الذهنية باستعمال برنامج Vue أو غيره ، وكيفية تنظيم درس عن بعد سواء بالأوبال أو عن طريق الفيديو البيداغوجي مع التعرف على مختلف التطبيقات ، وبمشاركة الآخرين من أساتذة زملاء أو طلبة عن طريق المنتدى وفضاءات الدردشة المختلفة ، للوصول إلى مستوا راق في التعلم والتعليم.

Structuration et planification du cours " ANALYSES  ELECTROCHIMIQUES " en vue d'un enseignement hybride au profit des étudiantes 3èmes années Licence (L3)

Mesures Métrologies et Qualité

&

Mesures Physiques et Instrumentation Scientifique

 

Portfolio présenté par Dr ABDELKRIM Soumia,

 dans le cadre de la formation aux "TICE et pratique pédagogique", assurée par l'université frères Mentouri Constantine1

 

STRUCTURATION ET PLANIFICATION DU COURS " INSTRUMENTATION-CAPTEURS" EN VUE D'UN ENSEIGNEMENT HYBRIDE AU PROFIT DES ETUDIANTS L3 GENIE DES PROCEDES " 

Ministère de l'Enseignement Supérieur et de la Recherche Scientifique
Université oran1 Ahmed Ben Bella, Oran-Algérie
Faculté des sciences Exactes et Appliquées

Département de Chimie


Structuration et planification du cours " CHIMIE VERTE " en vue d'un enseignement
Hybride au profit des étudiants " Master 2ème année hygiène et sécurité industrielle "
 
Portfolio présenté par
Dr. Souhila BELHOCINE

Dans le cadre de la formation aux « TICE et pratiques pédagogiques », assurée par l’université frères Mentouri Constantine
 
Semaine du numérique 16 - 22 septembre 2024
Année académique 2023 – 2024

Structuration et planification du cours

 « STRUCTURE DE LA MATIERE »

en vue d’un enseignement hybride au profit des étudiants « Licence 1ère année sciences et technologies »

This portfolio combines all the skills and projects I developed during my training in ‘ICTE and teaching practices’ organised by the Université frères Mentouri Constantine 1 for the Structuring and planning of ‘General chemistry course’ for hybrid teaching of ‘First year Students L1 in SNV’.

It reflects my learning path, highlighting concrete achievements, collaborative projects and technical knowledge acquired over the months. Each section illustrates the evolution of my skills, from theory to practice, in various areas of ICT.

حقيبة الأشغال

حقيبة الأشغال/ د عمر بحريز/كلية العلوم الإنسانية والعلوم الإسلامية وهران1

 هذا التكوين مثال لنظام تعلمي هجين و معنى هجين هو جمع بين ماهو تكنولوجي و ما هو بيداغوجي و هذا الجمع ليس بجمع بسيط وإنما فيه تداخل معين يفرض منهجية تقديم المعرفة بشكل مستحدث في أغلبه مبسط و وجيز للطالب هذا التكوين سهل و صعب في نفس الوقت فهو سهل لمن هو على دراية باستعمال الحاسوب أما البيداغوجيا فيمكن استدراكها بالبحث و المراجعة في هذه المحفظة استجمعنا ما اجتهدنا في تحصيله من هذا التكوين من نشاطات و معرفة أولية بالتكنولوجيا اخذنا أفكارا مميزة و لكن تحتاج إلى مواصلة التطبيق و التعلم  Hibryde