Master 1 Audiovisuel
نسعى من خلال هذه المادة قياس الجمهور و الرأي العام تسليط الضوء على عديد المصطلحات و المفاهيم التي لها علاقة بموضوع الرأي العام
و قياس الجمهور و معاهد سبر الاراء و الفضاء العمومي و جميع المتغيرات التي تساهم في بناء الرأي العام.
- Enseignant: mehdi ferhat
The documentary research scale is a hexagonal methodological teaching unit with a coefficient of 02 and a credit of 03, mainly addressed to first-year audio-visual master students, and this scale is a scientific and methodological guide that helps the student researcher in the process of searching for information and retrieving it when needed, and adjusting the information he needs exactly. With the accurate selection of the type of document, especially with the variety of documents that student researchers rely on in accomplishing their research and graduation memorandums and documenting this information by attributing it to its owners in order to give credibility to the research and maintain scientific integrity, as documentary research as a measure studies documentation from several aspects: One of them is related to the library and research skills in it and the various techniques used to access a specific book or periodical. On the other hand, the importance of the documentary research emerges in the documentation skills and control the bibliographic list of all references and sources on which the student researcher relies in terms of the marginalization process in the body or at the bottom of the page and the control of the list of references at the end of the research.
- Enseignant: Mohamed Boukhobza
ماهو مفهوم الخدمة العمومية ؟ و كيف عرف القانون الجزائري الخدمة العمومية ؟ وماهي أهمية ترسيخ مفهموم الخدمة العمومية في المجال السمعي البصري
- Enseignant: Hicham Serraye
محاضرة جمهور الاذاعة والتلفزيون هي من الوحدات الأساسية الموجهة لطلبة السنة الاولى ماستر تخصص سمعي بصري، ويساهم تلقي الطلبة لمصمون هذا البرنامج في تزويدهم بالمعارف الأولية التي تسمع لهم بولوج تخصص مهم، خاصة وأن الوقت الحالي يشهد مزاحمة المضامين المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي لتلك التي تعرضها وسائل الإعلام الجماهيرية. على رأسها التلفزيون والاذاعة

- Enseignant: Amina Kelfah

- Enseignant: Fidane Terbeche
management de projet
- Enseignant: mehdi ferhat
- Enseignant: Oum ElKheir TOUMI
إذا فهمنا من كلمة الثقافة على أنها طريقة التعرف أي نظام القيم التي توجا الفرد
أو الجماعة بما تقوم لهم من معايير تمكنهم من موازنة بين الأشياء وات اذ مواقف إزاءها
أو على أساس طريقة التفكير الذاتي و الموضوعي أي من لال ما تقتضيا من علوم
ومعارف وأحكام عرفية وأنماط تقليدية أو أنها تنم عن طريقة إحساس معين في حالة
ا تزالها إلى عملية ذوك أدبي أو فني دون العقل فجن هذا التميز المنهجي لن ي ل – –
بجوهر ذل المفهوم الإنساني المتمثل في مدلول كلمة ثقافة. ورغم ذل لا يمكن فهم
التعريف ال لدوني للحضارة إلا في إطار منهجيتا العامة التي تمفصلت عبر فصول مقدمتا
المكونة من ستة أبواب من كتابا الأول )المقدمة(
- Enseignant: badreddine merzougui
انطلاقا من النصوص التالية و اعتمادا على طريقة flippes classroom حضور نصا يجيب على الأسئلة التالية :
سيميولوجيا التواصل - قراءة في علاقة السيميائيات بالأنساق و الأنظمة التواصلية
https://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/212/3/2/99506
مقدّمة عامّة لدراسة سيميائية المقروء والمرئي
https://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/237/2/1/22546
INTRODUCTION À LA SÉMIOTIQUE
http://www.signosemio.com/introduction-semiotique.pdf
VOIR ET INTERPRÉTER LES SIGNES ! Introduction à la sémiologie CHARLES SANDERS PEIRCE
https://www.youtube.com/watch?v=e1jrx1RlS00
- Enseignant: faisal sahbi
د. غوثي عطاله جامعة وهران1 / الجزائر
مقياس: جمهور الاذاعة والتلفزيون أعمال موجهة
يحتوي هذا الدرس على مجموعة من المحاور وكذا المطلوب إنجازه كعمل من قبل الطالب، بالنظر الى طبيعة المقياس وتدرج الطالب فإن المحتوى يضع أمامه اختيارات متنوعة : الاختيار من بين المحاور النظرية للقيام ببحث نظري
اختيار اعداد بطاقة قراءة لكتاب له علاقة بالموضوع
اختيار القيام بتقديم مشروع بحث
الدرس يقدم وثائق مساعدة في هذا الصدد،
هذا وقد تم شرح تفاصيلها في حصص
سابقة
عموما يجد الطالب كيفية انجاز العمل وكيفية ارساله ضمن الدرس
- Enseignant: ghouthi attala
د. غوثي عطاله جامعة وهران1 أحمد بن بلة
مقياس : مخبر السمعي البصري
مستوى :سنة أولى ماستر سمعي بصري
ضمن هذا الدرس يجد الطالب طريقة انجاز العمل المطلوب منه ضمن هذا المقياس وكذا طريقة الارسال
يمكن ايضا للطالب الاستفادة من الوثيقة الموجودة كتذكير لما تم شرحه سابقا في المقياس
مخبر السمعي البصري ترتبط بمحتوى تطبيقي أساسا وعليه فيكون على الطالب انجاز عمل سمعي بصري يأتي تفصيله ضمن الدرس
- Enseignant: ghouthi attala